الأربعاء، 7 يناير 2009

تعلمت من هؤلاء 2

انظر: تعلمت من هؤلاء

ـــــــ مقدمة ـــــــ

*ليس عيبا أن يتعلم الإنسان من الآخرين ، وليس عيبا أن يعترف الإنسان بأنه تعلم من الآخرين ، ولكن العيب أن يكابر الإنسان ويعتبر نفسه أكبر من أن يتعلم من أحد.
*المهم أن يكون لدى الإنسان القدرة علي التعلم المستمر ، بل والاستفادة مما يتعلمه بقدر المستطاع. *وفي هذا السياق ، فقد تعلمت ـ وما زلت ـ الكثير والكثير من الآخرين ، في جميع مراحل الحياة.
ــــــــــــــــــــ بعض ما تعلمت ــــــــــــــــــــ
ــــــــــ
ثورة الاتصالات والمعلومات
* أولادى وأحفادى: تعلمت منهم تدريجيا خبرات كثيرة تتعلق بثورة المعلومات والاتصالات ، بدءاً من استخدام الكمبيوتر واللاب توب والأيباد ، وشبكة المعلومات الدولية والتواصل الاجتمماعي ، وصولا إلي برمجة الموبايل وضبط الترددات ع الريسيفر الخاص بالفضائيات
كيبورد الآيباد 
 * الإذاعية أميمة مهران: تعلمت منها كيفية استخدام بعض خواص الكيبورد علي الآيباد ، مثل كيفية وضع التشكيل ع الحروف ، وتجنب ظهور بعض الحروف عشوائيا أثناء الضغط ع الحروف القريبة من المسطرة ، كما لفتت نظرى إلي أهمية الإشعارات notifications التي تظهر أعلي صفحات الفيسبوك ، في التعريف بالتعليقات وعلامات الإعجاب المتعلقة بالأنشطة الخاصة بي وبالأصدقاء ، وأيضا أهمية استخدام الإشارة إلي الأسماء خلال عمل تعليقات ، والمعروفة بـ mention.

ضرورة غسل البيض قبل وضعه في الإناء  
* الأستاذ محمد سليمان عبد العال (وشهرته العائلية أ. فتحي) مدرس أول النقش والزخرفة بـ مدرسة أبو تيج الصناعية بمحافظة أسيوط ، حيث تسلمت العمل لأول مرة بالتربية والتعليم ، وكان الرجل يلازمنا علي الدوام ويتكفل بحل أية مشاكل تواجهنا في بلاد الغربة ، ويستقبلنا في بيته بين فترة وأخرى..تعلمت منه ـ وأنا القادم من الإسكندرية ـ ضرورة غسل البيض قبل القيام بسلقه ، نظرا لاحتمال تعرضه للاتساخ. 
 فيات 1600 أول سيارة أقتنيها
 * المهندس عبد الرحيم الأنصارى بورش هيئة الإصلاح الزراعي بمحطة الإصلاح خط أبو قير ، وخال السيدة حرمي: تعلمت منه العديد من الخبرات العملية في قيادة السيارات وإجراء بعض أعمال الصيانة ، وذلك عندما اقتنيت أول سيارة ، وكانت مستعملة من طراز نصر 1600 موديل 1970 والمشهورة  باسم "شاويش 3 شرايط" حيث كانت الفوانيس الخلفية علي شكل 3 شرائط بثلاثة ألوان مختلفة: أحمر ن أبيض ، وأصفر ، وكنت ألجأ  إليه رحمه الله كلما تعرضت السيارة لإحدى المشاكل ، وخاصة حوادث التصادم البسيطة التي تكررت في بداية تعلمي القيادة ، وكان يذهب بي إلي الميكانيكية والسمكرية والكهربائية وبتوع الدوكو في منطقة الساعة فيكتوريا!

هناك 3 تعليقات:

~PakKaramu~ يقول...

Assalamu'alaikum Wr,Wb

Pak Karamu reading your blog

abdelsalam يقول...

thanx 4 your visiting & reading my blog

قلم جاف يقول...

أتفق معك في كثير مما كتبته ، وأحييك عليه ، وأثني على قدرتك الفائقة على تحملك لبرنامج "الطبعة الأولى" وسخافاته ، التي تجعلني أتمنى أن ترتكب "دريم" حماقة تكلفها البث وتريح المصريين منها..

ولي عن "دريم" كلام مطول أدعوك لقراءته..

http://foorga.blogspot.com/2009/12/blog-post.html