الجمعة، 12 ديسمبر 2008

قناة دريم..يا خسارة!

في الوقت الذى يزداد فيه إعجابنا وتقديرنا للخط الوطني المسئول ، الذى يتمسك به رجل الأعمال الشريف د. أحمد بهجت في توجيه الفضائيات التابعة لمجموعة شركاته ، تحت اسم "دريم" ـ أول قناة فضائية مصرية خاصة ـ مما جعل منها الفضائية الأولي المفضلة لدينا ، بما تقدمه من برامج جادة ، مثل "العاشرة مساءا" ، "صباح دريم" ، "تجليات مصرية" ، "طريق الهداية" ، "بلغوا عني ولو آية" ، "الحقيقة" و"الفهرس"..إلخ.
وفي الوقت الذى تدخل فيه معاناة الإخوة الفلسطينيين في غزة نتيجة للمذبحة الإسرائيلية المتواصلة في ظل الحصار المحكم المفروض علي القطاع يومها الخامس ، مما أدى إلي تدمير البنية التحتية واستشهاد نحو 400 فلسطيني ، منهم أكثر من 60 طفلا و150 امرأة..وإصابة أكثر من 2000 آخرين ، منهم نسبة كبيرة بإصابات خطيرة توحي بارتفاع أعداد الشهداء..
مسيرات الغضب والمظاهرات تجتاح محافظات مصر والعالم العربي والإسلامي للتنديد بالقصف الإسرائيلى لغزة
وفي الوقت الذى تقف فيه الشعوب العربية موقف العجز التام عن عمل أى شئ ، لنصرة إخواننا الفلسطينيين ، ومد يد العون لهم ، ولا يملكون إلا النحيب والبكاء ، والدعاء علي الأعداء ، والخروج في مظاهرات تجتاح العالم العربي من أقصاه إلي أقصاه ، في ظل الموقف المتخاذل للحكام ، والصمت الدولي التام علي ما يدور في الأرض المحتلة من جرائم حرب ، والانحياز الأمريكي السافر للعدو الصهيوني..
وبينما يأمر وزير الإعلام أنس الفقي بإلغاء احتفالات التليفزيون برأس السنة الميلادية تضامنا مع غزة ، وتأجيل افتتاح قناة النيل للكوميديا Nile Drama..
وتعلن قنوات مثل "الساعة" حالة الطوارئ ، وتلغي الخريطة المعتادة للبرامج ، لتتفرغ لبث الأحداث الدموية من غزة مباشرة ، وتتلقي آراء المواطنين وتعليقاتهم عليها ، وتستضيف الكتاب والمحللين لمناقشة آخر التطورات علي الساحة ، علي مدار الساعة ، وتخصص عدة سهرات للكاتب الصحفي والنائب المستقل ، والمناضل القومي الناصرى ، مصطفي بكرى ، لشحذ الهمم وتأجيج المشاعر ضد العدو الصهيوني ، وتبث الأغاني الوطنية التي شارك بها العديد من الفنانين المخلصين ، من أمثال تامر حسني الذى أهدى القناة أغنية بلا مقابل ، تعبيراً عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني من تأليفه وتلحينه بعنوان:"كلنا واحد" ، تم تصويرها على طريقة الفيديو كليب، وتعرض مشاهد من الأحداث الدامية التي تشهدها غزة ، وتعبر كلماتها عن مشاعر الأسى التي تنتاب المواطن العربي، تجاه ما يشاهده في نشرات الأخبار من دمار وخراب ومذابح.
وفي الوقت الذى سارع بعض هؤلاء الفنانين بتأجيل أو إلغاء حفلات رأس السنة ، وعلي رأسهم "الملك" محمد منير ، الذى كان مقررا إقاممته بدار الأوبرا ، والفنانة التونسية الأصيلة لطيفة ، قائلة: "لا يمكنني الاحتفال بالعام الجديد وأهل غزة يذبحون" ..وقامت الشركة المنظمة لحفلة ليلة رأس السنة للمطرب ايهاب توفيق والتي كان مقررا تنظيمها ببورتو غالب بمرسى بإلغائها دون إخطاره ، مما اعتبره إهانة له ، وطريقة ليست احترافية ولا تليق باسمه ونجوميته! بل إن إحدى الفنانات وهي هيفاء وهبي قررت تأجيل موعد زفافها والذي كان محددا له مطلع 2009 بسبب العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة ..
كما نشر المطرب الشعبي سعد الصغير كان يعيش حالة اكتئاب شديدة من جراء الاعتداء الاسرائيلي الوحشي على قطاع غزة ، واكد أنه بدأ حملة تبرعات من أجل المساهمة في دعم و إغاثة الشعب الفلسطيني المقاوم.
صورة للمذيعة انجى على.. مع "الملك" علي غلاف إحدى المجلات.. مع الاعتذار للفنان الكبير
في الوقت الذى يحدث فيه هذا كله ، نفاجأ بقيام قناة دريم (الأولي) بإذاعة السهرة التي كانت تعلن عنها من قبل ، وكنا نتوقع إلغاءها في آخر لحظة ، والتي تستضيف فيها تلك المذيعة التي تدعي "إنجي علي" المطرب مصطفي قمر ،
مصطفي قمر..كنا ننتظر منه أن يطلب إلغاء السهرة ، تقديرا لمشاعر المشاهدين ، بسبب المجزرة الإسرائيلية علي غزة!
وهي ترتدى ملابس فاضحة تكشف من جسدها أكثر مما تخفي ، وتقوم بالرقص مع المطرب أثناء أدائه إحدى الأغنيات ، أسوة بالأستاذة "طيبة الذكر" التي تسير علي دربها ، وهي هالة سرحان..وكأنها تتحدى مشاعر المشاهدين ـ داخل مصر وخارجها ـ وأحزانهم في هذه الليلة ، تما ما مثلما فعل هؤلاء الصبية والمراهقون ، والشباب الطائش ، الذين راحوا يقذفون الصواريخ والطلقات الصوتية في منتصف الليل ، ابتهاجا بالسنة الميلادية الجديدة ، التي يستقبلها العرب وهم في أسوء أيامهم!
ــــــــــــــــــــــــــ
(كنا نتوقع من د. أحمد بهجت اتخاذ إجراء معين ، كما يبدو أن التحقيق الذى أمر به المهندس أسامة الشيخ لم يسفر عن شئ ، بدليل تماديها في ارتداء الملابس الفاضحة)
ــــــــــ
قرر المهندس اسامة الشيخ رئيس قطاع القنوات المتخصصة في التليفزيون إجراء تحقيق في واقعة قيام انجي علي المذيعة بالقطاع بالغناء والرقص في حلقة خاصة من برنامج "يا مسهرني" الذي تقدمه في قناة "دريم 1" بسبب الشكاوي التي وصلت إلي رئيس القطاع بأن تصرفها يعد خروجا علي تعاليم الاعلام المصري...
هذا التصرف أثار استياء الكثير من المشاهدين لأنه يتناقض مع اتجاه الاعلام المصري في ليلة رأس السنة بالتخفيف من الاحتفالات الصاخبة واضفاء جو من الهدوء مراعاة للمأساة التي يتعرض لها سكان غزة وقد حرصت كل القنوات المصرية الحكومية والخاصة علي الالتزام بهذا ما عدا "دريم 1" ممثلة في في المذيعة انجي علي التي تعمل في قطاع القنوات المتخصصة التابع للتليفزيون المصري.
(للمزيد من التفاصيل من "إيجيبتي"6 يناير 2009نقلا عن المساء)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إنجي علي بعد 20 شهرا من الحلقة المشار إليها
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إنجي علي في إحدى حلقات برنامجها "يامسهرني" في أكتوبر 2010
ــــــــــــــــ
أفلح إن صدق
ـــــــــــــــــ
* المذيعة انجى على قامت بحزم امتعتها وتأجيل كافة ارتباطتها لآداء شعيرة الحج ، وتردد أنها قررت ارتداء الحجاب عقب عودتها من اداء الفريضة ، وهي التى اشتهرت بتقديم برنامج يامسهرنى ومشاركة المطربين والمطربات الرقص. (مصراوى)

هناك 3 تعليقات: