الثلاثاء، 6 مايو 2008

قلت لهم

(بعض التعليقات المرسلة مني إلي بعض المدونات)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عبد السلام إسماعيل يقول...
تعرفت علي مدونتك بالمصادفة..حيث كنت أبحث عن صورة من "جوجول" لأضعها تحت عنوان "آخر أخبار المرور" فوجدت الرسم الجميل الذى عبرت به عن "المرور في القاهرة" ..وطبعا ربطته بمدونتك من باب الأمانة العلمية ، واحتراما لحقوق الملكية الفكرية.وقد وجدت في هذه المدونة شيئا جذابا جعلني مهتما بتصفحها لبعض الوقت..فإلي الأمام دائما ياعمرو.
الأحد, يناير 25, 2009 1:46:00 م
عمرو فكرى يقول...
أ. عبد السلام سعدت للغاية بوجود حضرتك وتشريفك لمدونتى المتواضعةانا دخلت مدونة حضرتك .. فعلا قمة فى الروعة .. او فلنقل بقى مدونات مش مدونة ..اما بالنسبة للسنكار .. فلا املك الا انى افطس على روحى م الضحك.
ـــــــــــــــــ
عبد السلام إسماعيل يقول...
بمناسبة تطرق الحديث إلي مدينة الباجور ، فقد سبق لي زيارتها منذ ثلاث سنوات ضمن لجنة تقويم تربوى ، وكانت إقامتنا في المدرسة الثانوية للبنين علي مدى عشرة أيام ، ولفت نظرى عدم وجود أية وسائل مواصلات داخلية ، سواء سيارات الأجرة أو عربات الحنطور ، أو الطفطف ، أو حتي التوك توك المنتشر في معظم الأقاليم! ولكني شاهدت فيها ما هو أغرب ، ويتمثل في وسيلة مواصلات اسمها "السنكار" وهي عبارة عن موتوسيكل ذى صندوق جانبي لنقل الركاب أفرادا وعائلات ، ويمرق بهم في شوارع المدينة بسرعة جنونية ، وله موقف عمومي رسمي في الشارع الرئيسي ، وبعد عودتي من هذه الزيارة قمت بنشر مقال بملحق "سوق السيارات" بجريدة الأهرام ، عنوانه:"مشاهد من هنا وهناك" عن مشاهداتي في الباجور وغيرها من مدن الأقاليم.وذلك بتاريخ 26 أغسطس 2005..فهل ياترى ما تزال الأمور كذلك في الباجور أم أنها تعرضت للتغيير؟
ـــــــــــــــ
عبد السلام إسماعيل يقول...
معلومة تهمك يا كابتن عمرو:بالنسبة ل: "مدونات لذيذة : الترتيب أبجديا" أود أن أوجه انتباهك إلي خطأ شائع عند الكثيرين ، وهو الخلط بين الترتيب الأبجدى والترتيب الهجائي. فالأول هو الترتيب التالي: أ ، ب ، ج ، د ...إلخ. ويعرف بـ: "أبجد هوز" (ومنه الأغنية السينمائية الشهيرة للصوت الملائكي للفنانة الراحلة ليلي مراد)، ويستخدم في كتابة التقارير والمذكرات والرسائل الجامعية...إلخ.أما الثاني فهو التالي:أ ، ب ، ت ، ث ، ج ، ح ، خ ...إلخ.ويستخدم في ترتيب الأسماء ونتائج الامتحانات وقوائم الفصول وكشوف التنسيق...إلخ.وهكذا ، يصبح ترتيب مدوناتك "اللذيذة" ترتيبا هجائيا ، وليس أبجديا.تمنياتي لك بالتوفيق في عملك ، ومدوناتك ، وكل حياتك: العام منها والخاص.
الأحد, يناير 25, 2009 4:28:00 م
عمرو فكرى يقول...
اسعدتنى والله ..هغيرها حالا ان شاء الله ..ياريت اى ملحوظة او تعليق فانا بعشق النقد البناء.
الاثنين, يناير26 ،2009 :14:2 ص
ـــــــــــــــــ
عبد السلام إسماعيل يقول...
ألف شكر..وتحت أمرك يا كابتن ، واستكمالا للحديث الذى بدأناه أمس عما يعرف بالسنكار في مدينة الباجور محافظة المنوفية..إليكم ما قرأته اليوم في موقع قناة أخبار مصر (النيل للأخبار سابقا): "مجلة المصور نشرت تفاصيل طلب الاحاطة اللي قدمته النائبة إبتسام حبيب وحذرت فيه من ظهور فصيلة جديدة من التوك توك في محافظة المنوفية ، وسيلة المواصلات الجديدة إسمها السنكار - إحنا عارفين إن التوك توك موطنة الأصلي بنجلاديش ، السنكار بقى حيبقى موطنه الأصلي المنوفية إن شاء الله – النائبة قالت في تحذيرها إن هذه الوسيلة اللي هي السنكار قبيحة جدا وحتسبب مشاكل كتيرة للأهالي .... طبعا إحنا عارفين شكل التوك توك الجميل ، السنكار بقى جاي ، مخلصناش من التوك توك طلع لنا السنكار" هذا منطوق ما جاء في برنامج: كلام والسلام ، علي شاشة قناة أخبار مصر تقديم : محمد صلاح ، تاريخ الحلقة : 3 / 6 / 2008
الاثنين, يناير 26, 2009 1:52:00 م
ـــــــــــــــ
* إلي مدونة عمرو فكرى/ تعليقا علي "طرطشة افكار":
إزيك يا كابتن عمرو؟ أردت أن أطمئن عليك وعلي نشاطك في التدوين ، والحمد لله وجت كل شئ علي مايرام.إلا أني تضايقت جدا عندما دخلت إلي المدونة لأجدها تستقبلني بالحظر الذى تفرضه علي دخول "الكلاب والخنازير والجزائريين" ولم أكن أتخيل إن واحد زيك يتجرجر إلي المشاركة في إشعال الفتنة بين شعبين عربيين شقيقين ، تأثرا ببعض البرامج والفضائيات الفاشلة ، التي تسعي إلي تخريب الوجدان والقيم والمبادئ وكل ما هو جميل في حياتنا ، وأنا أعرف أنك شاب رياضي مخلص وأمين ، ولا ينبغي لك أن تنزلق إلي هذا المستوى ..أرجو سرعة إزالة هذه اللوحة من مدونتك الجميلة ، ومرسل لك ما نشرته في إحدى مدوناتي عن هذا الموضوعمن المستفيد ومن الخاسر من إثارة الفتنة بين الشعبين المصرى والجزائرى!؟http://onewordandahalf.blogspot.com/2009/08/blog-post_9728.html
7:33 AM, March 11, 2010
ــــــــــــــــــــــ
مدونات عبد السلام إسماعيل (11): مفاهيم يقول...
أولا:الإعلامي وائل الأبراشي يناقش هذه الظاهرة حاليا من خلال برنامجه الأسبوعي "الحقيقة" علي شاشة قناة دريم 2 الفضائية، وفد أشرت إلي نفس الظاهرة في إحدى مدوناتي ، وهي مدونة "مفاهيم" http://abdelsalam-mfahim.blogspot.com/في الجزء الخاص بالمفاهيم الحديثة علي النحو التالي: * عبدة الشيطان Satanists: رموزهم و موسيقى الهارد روك والبلاك قالب:Hard Rock والهافي ميتال Heavy Metal (اقرأ: شباب الميتال). كانت قضية عبدة الشيطان ـ الذين ألقي القبض على تنظيمهم عام 1997 بقصر البارون فى مصر الجديدة ـ أضخم قضية مرت بها مصر وأصابت المجتمع المصرى كله بالذهول والهلع والخوف بعد أن اكتشف المجتمع أن رموز القضية هم أبناء أشهر نجوم المجتمع ثم انزوت القضية إلى حيز النسيان. ثم تبين أنهم مازالوا موجودين فى مصر ، وأنهم يستقطبون أفرادهم من خلال بعض حفلات موسيقى الميتال وموسيقى الهارد روك أو الهافى روك التى تقيمها بعض الأماكن فى مصر ربما بحسن نية مثل حفلات ساقية الصاوى وغيرها من الأماكن الثقافية (للمزيد).. موضوع ذو صلة: "الأيمو" خليفة عبدة الشيطان في مصر: شذوذ وإلحاد وتعذيب.
ثانيا: بعد إذتك ، أنا أشرت إلي مقالك في مدونتي بطريقة أمينة ، برجاء الرجوع إلي الرابط التالي:http://abdelsalam-mfahim.blogspot.com/2008/09/blog-post_2975.htmlوالبحث عن مادة: عبدة الشيطانوأشكرك علي تناول هذه القضايا الخطيرة ، وتنبيه الشباب إلي خطورتها.مع أطيب تحياتي.

ليست هناك تعليقات: