الجمعة، 26 سبتمبر 2008

"نصائح بسيطة لتجنب مشاكل كبيرة" 4/4

هذا هو العنوان المقترح لمجموعة النصائح التالية ، وعددها أكثر من 35 نصيحة ، أتوجه بها إلي كل زوجة حديثة العهد بالزواج ، وإلي كل فتاة مقبلة علي الزواج، وذلك من واقع تجربتي الشخصية ، وخبرتي الطويلة بالحياة الزوجية :ـ
(امظر: "نصائح بسيطة لتجنب مشاكل كبيرة" 3/4 )
المجموعة الرابعة
1. منظر الأحذية والشباشب وهي مقلوبة ، ونعالها تتجه لأعلي ، منظر سئ جدا ، بل يعتبره غالبية الناس حراما أو فألا سيئا ، ودليل شؤم ، فعليك أن تتجنبي تركها كذلك.
2. تجنبي ترك المياه الراكدة في أحد أركان الشقة ، مثل الحمام أو المطبخ أو صفاية الحوض أو المسطح الرخامي أو الفورمايكا ، وعليك بتجفيفها جيدا ، منعا من تكاثر البكتيريا والميكروبات ، بل والحشرات المنزلية ، خاصة إذا كان الحمام أو المطبخ مفروشا بالدواسات أو المشايات ، فيزيد الطين بلة.
3. عدم تحويل الثلاجة إلي دولاب خزين ، وذلك بوضع الأصناف التي لا تحتاج إلي تبريد فيها ، مثل: العسل بنوعيه ، المخللات ، الجبنة القديمة ، السردين أو الفسيخ المملح ، الرنجة ، الحلاوة الطحينية ، نظرا لأنها تصبح أحمالا زائدة علي الثلاجة ، وتستدعي فتحها وغلقها عددا أكبر من المرات بدون داع. 

ــــــــــــــــــــــ
4. المحافظة علي الجريدة اليومية عند الاطلاع عليها ، والحرص علي إعادتها كما كانت ، بدون " فركشة " الصفحات و" بهدلتها" حيث يصعب علي البعض قراءتها في هذه الحالة ، وربما يكون زوجك من هؤلاء البعض.
5. عند الرغبة في التخلص من الملابس القديمة ، ليتك تعطينها لمن يحتاج إليها من الأقارب أو المعارف أو الجيران أو الشغالة أو البواب ، بدلا من الإلقاء بها في صفيحة القمامة ، أما إذا كانت لا تصلح للاستعمال فعليك بنزع الزراير والإكسسوارات الموجودة بها للانتفاع بها.
6. قبل استخدام قطعة الصابون ، يفضل شطف اليدين بالماء لإزالة ماقد يكون عالقا بهما من بقايا أطعمة مثل الخضروات وقشور الأسماك ، وذلك منعا من التصاق هذه البقايا بقطعة الصابون وتشويه منظرها.
7. ابتكرت مصانع الصابون العالمية شكلا جديدا لقطعة صابون التواليت وهو الشكل المقوس ، حماية لها من سرعة التآكل ، وعليك أن تحرصي علي وضعها بالصبانة أو المكان المخصص لها بالحوض في وضع قائم علي الطرفين ، وليس في وضع مقلوب.

الوضع الخطأ لقطعة الصابون ع الحوض
* متعلقات بالبند السابق: معلومة قديمة ، ولكنها غائية عن الأجيال الجديدة
8. قبل القيام بقلي الباذنجان ، يفضل رش قليل من الملح عليه بعد تقطيعه ترانشات ، ةتركه في مصفاة لتصفية أكبر قدر من المياه التي يتشربها ، وذلك من أجل سرعة القلي وتوفير الزيت.
* موضوع ذو صلة: اعرف المرأة من حبل الغسيل ودولاب الملابس والمطبخ (مصراوى عن مقال لـ: د. فايز أبو شمالة) + ازاي تـعـكـنـنـي عـلـي زوجــــــــــــــــــــــك + إلى ربات البيوت + كيف تجعــلين زوجــك مفتــوناً بك

هناك تعليق واحد:

ناصرمحروس سيد يقول...

ممتاذ يااستاذوادعوك للمشاركة فى مجموعة اصحاب المدونات راسلنا
mailto:naser156@googlegroups.com